تحية إعلامية للزوار الكرام ومرحبا بكم في موقعكم الشاون بريس           
صوت وصورة

أم ضواحي شفشاون تستنجد بالقلوب الرحيمة والأيادي


ربورتاج من وزان .. حيوية ونشاط مع بدء موسم جني الزيتون

 
أدسنس
 
النشرة البريدية

 
 

اتفاقية لدعم 300 حرفي وتعاونية لتسويق منتجاتهم إلكترونيا بجهة الشمال


أضيف في 23 أكتوبر 2021 الساعة 15 : 10



اتفاقية لدعم 300 حرفي وتعاونية لتسويق منتجاتهم إلكترونيا بجهة الشمال

 

 

وقع المركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة ووكالة إنعاش وتنمية الشمال وشركة “جوميا المغرب”، أمس الجمعة بطنجة، اتفاقية شراكة ستفتح آفاقا جديدة للتجار والحرفيين والتعاونيات لتسويق منتجاتهم.

 

وتروم اتفاقية الشراكة، التي تم التوقيع عليها خلال حفل ترأسه والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة محمد مهيدية بحضور مسؤولي المؤسسات الشريكة، دعم 300 تاجر وحرفي وتعاونية من أجل ترويج وتسويق منتجاتهم عبر منصة التجارة الإلكترونية ( jumia.ma).

 

وحسب بلاغ مشترك، تنضاف هذه الشراكة إلى العديد من الأنشطة المجتمعية التي يقوم بها الفاعلون في منظومة الاستثمار لتحقيق الإنعاش الاقتصادي بصفة عامة والنهوض بالنشاط التجاري بصفة خاصة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

 

وتهدف هذه الاتفاقية، حسب المصدر نفسه، إلى خلق آفاق جديدة لتوزيع وتسويق المنتوجات لفائدة تجار الجهة، من خلال الإدماج الرقمي، مع الاستفادة من الخبرة والخدمات اللوجستيكية والشبكة التجارية لشركة “جوميا”، والتي تعتبر “رائدة على المستوى الوطني والإفريقي في التجارة الإلكترونية والخدمات اللوجستيكية”.

 

وبموجب هذه الاتفاقية، ستتوحد جهود المركز الجهوي للاستثمار ووكالة إنعاش وتنمية الشمال وشركة “جوميا المغرب” لتقديم الدعم والمساعدة الشاملة لأكثر من 300 تاجر وحرفي وتعاونية في الجهة، مما سيسمح لهم بالاندماج التدريجي والفعال في عالم التجارة الإلكترونية والمبيعات عبر الإنترنت.

 

لهذا الغرض، تمت برمجة ثمانية محطات على مستوى عمالات وأقاليم الجهة، من أجل التحسيس والتكوين في تقنيات البيع عبر الإنترنت وريادة الأعمال الرقمية، لفائدة الفئات المستهدفة.

 

ونقل البلاغ عن المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار، جلال بنحيون، قوله أن هذه الشراكة “تنضاف إلى مجموعة من الأنشطة والتدابير التي تقوم بها منظومة الاستثمار على مستوى الجهة، والرامية إلى مواكبة ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والمقاولين الذاتيين، وخاصة المشتغلين في قطاعي التجارة والحرف، لتعزيز تنافسيتهم عبر منحهم قنوات بيع وتوزيع دائمة، يمكن الوصول إليها على مدار 24 ساعة في جميع أنحاء المغرب، مما سيخفف من حدة الطابع الموسمي الذي تعاني منه التجارة على مستوى الجهة”.

 

وتابع، بالتوقيع على هذه الاتفاقية، سيتمكن 300 تاجر وحرفي من تجاوز تداعيات كوفيد19، مما سيعزز قدرات القطاعات الحرفية والتجارية، التي تعد من ركائز الاقتصاد بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، معتبرا أن هذا الإجراء سيسمح بالاستفادة من “خبرة وشبكة جوميا كأول منصة للتجارة الإلكترونية على المستوى الوطني والإفريقي، وتمكين شريحة مهمة من المجتمع من استخدام الوظائف المختلفة للمنصة بشكل أفضل”.

 

بخصوص الوقع المرتقب للاتفاقية، أكد المدير العام لوكالة إنعاش وتنمية الشمال، منير البيوسفي، أن “التسويق هو الحلقة الضعيفة في عملية البيع لدى تعاونيات الصناعة التقليدية والمنتجات المجالية، لاسيما في العالم القروي”، مبرزا أن الاتفاقية تروم “دمج هذه الشريحة في دائرة التجارة الإلكترونية من خلال دعم متعدد الأبعاد، سيسمح لها بالحصول على رؤية مستقبلية واضحة والوصول إلى أسواق محتملة جديدة تمكنها من تطوير وضمان استدامة أنشطتها”.

 

بالنسبة للمدير العام لشركة جوميا المغرب، العربي العلوي البلغيتي، فالشركة، بعد التوقيع على هذه الشراكة، ستتبنى منهجية مندمجة مع تجار جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، لنقل نشاطهم التجاري من القطاع غير المهيكل إلى القطاع المهيكل من خلال منحهم إمكانية توزيع منتجاتهم في جميع أنحاء المغرب مع الاستفادة من قنوات التوزيع المختلفة المتاحة على جوميا، معتبرا أن هذا الإجراء “سيساهم بشكل كبير في تعزيز النشاط الاقتصادي بالجهة”.

 

من جهته أوضح الكاتب العام لجوميا المغرب، بدر بوسليخن، أن هذه الاتفاقية ستمكن التجار في جميع أنحاء الجهة من الاستفادة من خبرات جوميا وشبكة الخدمات اللوجستية الخاصة بها بشروط تجارية تفضيلية موضوعة في إطار هذه الشراكة، مع توفير المواكبة و الدعم اللازم لتسهيل التحول الرقمي لدى هؤلاء التجار”.

 

وزان بريس







 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



وفد من قطاع غزة يزور شفشاون

أرامل المهاجرين الشفشاونيين بهولندا مهددين بتخفيض معاشاتهن

انفراد: وزان بريس تنشر المداخلة الكاملة للناشط الحقوقي والسياسي محمد بن ميمون بمقر المنظمة المغربي

حصري: توصيات الحلقة الدراسية التي نظمتها الإيسيسكو بشفشاون

الصحافة الاسبانية تهتم بتوقيع اتفاقية إدارة التراث بين شفشاون وأنطيكيرا

ضوءٌ من الذَّاتِ ، على صُوَر ٍ مِمَّا فاتَ.

رئيس الجماعة الحضرية يترأس ندوة حول المدن العتيقة والتنمية بتطوان

برنامج نضالي للأطر الصحية احتجاجا على تردي الأوضاع بشفشاون

اتفاقية شراكة بين الجماعة الحضرية وبلدية فيلا فرانكا الكطلونية

اتفاقية تعاون بين الجماعة الحضرية والتعاون الدولي الألماني بالمغرب

اتفاقية لدعم 300 حرفي وتعاونية لتسويق منتجاتهم إلكترونيا بجهة الشمال





 
إعـAــلانات
 
البحث بالموقع
 
مقالات وأراء

مباراة توظيف أطر الأكاديمية كآلية لتجويد المنظومة

 
أدسنس